إكسبو 2020 دبي

سيكون إكسبو 2020 دبي محفلاً للإبداعات البشرية. فلم تعد الأساليب القديمة تدفع عجلة النمو، بل حلت مكانها أساليب حديثة تعتمد على التعاون والشراكة لدفع عجلة التقدم والإنجازات الحديثة. وسيشهد إكسبو 2020 تجسيداً لما يمكن تحقيقه عندما تتواصل العقول والأفكار الجديدة.
شاهد التقرير السنوي Expo 2020 Dubai - People
من المتوقع استقبال
ملايين
الزوار بين يوم افتتاح إكسبو 2020 دبي في 20 أكتوبر 2020 ويوم انتهائه في 10 إبريل 2021
Expected Visits
من المتوقع حضور
%70
من الزوار من
خارج الإمارات العربية المتحدة
إقامة إكسبو دولي شامل
يستقطب أكثر من
200 مشارك
ضم أكثر من
30,000
متطوّع
من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات
العلامة التجارية لإكسبو 2020...

أُطلق شعار إكسبو 2020 دبي في مارس 2016، وحلّ محل الشعار القديم، ليصبح بذلك العلامة التجارية الرسمية التي ستجمع 180 دولة والملايين من الناس عبر رسالة واحدة هي تواصل العقول وصنع المستقبل.

يستفيد شركاؤنا التجاريون من حقوق وامتيازات قيّمة منها استخدام العلامة التجارية العالمية والحصرية لإكسبو 2020 دبي وربطها بعلامات تجارية أخرى. ولا تمتلك الهيئات الأخرى المرتبطة بإكسبو، بما فيها المزوّدون، هذه الحقوق والامتيازات.

للمزيد من المعلومات عن الاستخدام الصحيح لعلامة إكسبو 2020 دبي التجارية والإشارة إليها وربطها بعلامات تجارية أخرى، يرجى تنزيل إرشادات حماية العلامة التجارية.


دليل حماية العلامة التجارية
Expo Site
Expo Border

جناح الإمارات العربية المتحدة

يعمل "سانتياجو كالاترافا" على تصميم جناح الإمارات الوطني لإكسبو 2020 دبي، ويشرف على ذلك المجلس الوطني للإعلام. وسيكون على شكل صقر ليكون رمزاً على قدرتنا على التحليق إلى آفاق أعلى عبر الشراكات والعمل المشترك؛ وهو ما سيتحقق عندما تتواصل العقول من جميع أنحاء العالم.
Expo2020 UAE Pavilion

الفرص

تمثل التزام إكسبو  2020 دبي بإطلاق العنان لقدرات الأفراد من أجل المساهمة في صنع مستقبل أفضل،.

"الوصل بلازا"

"الوصل بلازا" هي قلب إكسبو 2020 دبي، حيث تلتقي عندها الموضوعات الفرعية الثلاثة في فضاء رحب يجسّد الموضوع الرئيسي لإكسبو، تواصل العقول وصنع المستقبل، في أبهى تجلياته. وسوف يحتضن هذا الفضاء الفعاليات الكبرى بما في ذلك حفل الافتتاح وحفل الاختتام، والاحتفال برأس السنة الجديدة، والاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

التنقل

يتيح ابتكار قنوات أذكى وأكثر إنتاجاً لتواصل الناس وتحركهم ونقل البضائع وتبادل الأفكار، ويتيح للأفراد والمجتمعات تحرير طاقاتهم والاستفادة من قدراتهم.

الأجنحة الوطنية

180 جناحاً وطنياً – حيث سيكون لكل بلد مشارك جناحٌ خاصٌ به، في سابقة هي الأولى في تاريخ إكسبو.

الاستدامة

تركز على ضرورة تحقيق التوازن في أسلوب الحياة وفق ما تسمح به البيئة.

وحدات سكنية للمشاركين

نسعى إلى إقامة إكسبو دولي شامل يستضيف أكثر من 200 مشارك من بينهم دول ومؤسسات متعددة الأطراف، ومؤسسات كبرى، ومؤسسات تعليمية.
                                

المنشآت المساندة

تشمل المنشآت المساندة في موقع إكسبو 2020 دبي مركزاً تجارياً لمحلات التجزئة، وقرية إكسبو التي تضم 2100 وحدة سكنية للمشاركين، إلى جانب منافذ لبيع الأطعمة والمشروبات، وكذلك محلات تجارية.

وضعنا للإرث خططاً دقيقة بطموح كبير.

نسعى إلى المساهمة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في دبي، يكون أساسه موقع إكسبو 2020 دبي، الذي سيبقى بعد ختام فعاليات المعرض ليكون وجهة تجذب الزوار والطلاب والشركات، وموطناً يحتضن مزيجاً متنوعاً من الشركات والمؤسسات من بينها شركات عاملة في المجال الاستراتيجي والتقنيات المتخصصة وكذلك جهات اجتماعية ومنشآت تعليمية.
                                        

سيعاد استخدام

أكثر من 80%

من الموقع في مرحلة الإرث.

سيستمر إكسبو 2020 دبي في تبني الابتكار وتأسيس شراكات مثمرة تظل قائمة بعد العام 2020، تستفيد منها دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة كلها.

جرى نقل وتحريك 4.6 مليون متر مكعب من الرمال والأتربة في موقع إكسبو لتسوية الأرض تمهيداً لانطلاق البناء.

الطاقة الشمسية

سيمد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية إكسبو 2020 دبي بإمدادات الطاقة المتجددة.
                                

مصادر متجددة

P على الأقل من احتياجات موقع إكسبو من الطاقة ستأتي من مصادر متجددة.
                                
مئات الحافلات العامة الإضافية، والمزيد من سيارات الأجرة، وشبكة طرق متطورة كلها عوامل ستسهل للزوار الوصول إلى إكسبو 2020 دبي.
يجري العمل حالياً على مشروع مسار 2020 لمترو دبي الذي سيحمل 46000 راكب كل ساعة، من مرسى دبي إلى موقع إكسبو 2020 وبالعكس في أقل من

16 دقيقة

يقع إكسبو 2020 دبي في منطقة دبي الجنوب بجوار
مطار آل مكتوم الدولي
ويبعد ساعة واحدة بالسيارة عن مطارين دوليين رئيسيين آخرين: مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي

الإمارات العربية المتحدة:
الدولة المضيفة لإكسبو 2020

سيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وسيخدم إكسبو 2020 منطقة يقترب مجموع تعدادها السكاني من 3.2 مليار نسمة، وإجمالي إنتاج محلي يزيد على 6.5 تريليون دولار أمريكي. سيكون إكسبو 2020 أول إكسبو قريب من منطقة لم يتح لسكانها حضور إكسبو من قبل، وهذا سيحدث تغييراً فورياً ومستمراً على المنطقة بأكملها.
                                
تقع دولة الإمارات العربية المتحدة على بُعد
8
ساعات
بالطائرة من ثلثي سكان العالم
Host Plane
في الإمارات العربية المتحدة
5
مطارات رئيسية
دولة الإمارات العربية المتحدة موطن لأكثر من
200
جنسية
Expo 2020 - Paper Plane Expo 2020 - Earth

يمكن الوصول إلى أي مدينة عالمية كبرى من دبي بخطوة واحدة؛ ويعيش أكثر من ثلثي سكان العالم على بُعد ثماني ساعات بالطائرة، وثلث على بُعد 4 ساعات فقط.


في الإمارات العربية المتحدة خمسة مطارات دولية رئيسية في خدمة الزوار . في عام 2016، بقي مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، وسجّل قرابة 83.6 مليون مسافر. واستخدم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 24 مليون مسافر في العام نفسه.


تعيش على أرض الإمارات العربية المتحدة 200 جنسية مختلفة، وهو ما يجعلها نقطة التقاء للشعوب والدول، وسوقاً كبيرة للبضائع، وساحة عمل للمؤسسات، ومختبراً لتوليد الأفكار، وتربة خصبة لتكوين الشراكات. وتتميز دبي ببنية تحتية على أعلى مستوى، وتقنيات متقدمة، إضافة إلى رعايتها للإبداع والابتكار؛ وهو ما يجعلها جاهزة تماماً لإقامة إكسبو دولي استثنائي.

ما هو المكتب الدولي للمعارض؟

يشرف المكتب الدولي للمعارض على أربعة أنواع من المعارض الدولية: إكسبو الدولي، وإكسبو المتخصص، وإكسبو البستنة، وترينيال دي ميلانو.

مهمة المكتب الدولي للمعارض هي الحفاظ على جودة هذه الوجهات العالمية وضمان نجاحها، وحماية حقوق المنظمين والمشاركين، وحفظ قيمها الجوهرية المتمثلة بالتعليم والابتكار والعمل المشترك. وهو ما يمكن تحقيقه بتزويد الدول المرشّحة والمضيفة بالخبرات اللازمة في مجالات إدارة الفعاليات، والترويج للعلامات التجارية المحلية، والدبلوماسية العامة، إضافة إلى ضبط عملية تنظيم إكسبو وضمان التزام الدولة المضيفة والمشاركين كلهم باتفاقية باريس لعام 1928 وقوانين إكسبو الدولي.

كيفية عمل المكتب الدولي للمعارض

كل واحدة من الدول الأعضاء ممثلة بثلاثة وفود على الأكثر، تعيّنهم الحكومة ويشتركون في صنع قرار المكتب الدولي للمعارض عبر الهيئة واللجان العامة. وفي عملية تنظيم إكسبو، تختار الدول الأعضاء الدولة المضيفة، وتعتمد القوانين الخاصة، وتراقب مراحل تطور إكسبو من الاختيار إلى الإرث.

وتكون الأمانة العامة للمكتب الدولي للمعارض، تحت سلطة الأمين العام، مسؤولة عن إدارة المكتب الدولي للمعارض.


لمعرفة المزيد